عـــاجـــــل .. مليشيا الحوثي تنشر المسلحين و القناصة و تنصب المدافع والأسلحة الثقيلة في هذه الأماكن بمدينة زبيد .. وسط رعب وفزع من هذا الأمر الذي أثار جنونهم (تفاصيل طارئة)

عاجل الخبر21


عمد المسلحون الانقلابيون أمس الأربعاء على نشر عدد من الأسلحة الثقيلة والقناصة في بعض المعالم التاريخية لمدينة زبيد المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي.

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان الإنقلابيين نصبوا عددا من المدافع والقناصة في باب النخيل وباب القرتب وباب سهام في المدينة القديمة.

واضافت المصادر أن عشرات المسلحين انتشروا في أزقة وأحياء مدينة زبيد القديمة المكتضة بالسكان، الأمر الذي قد يعرضهم والمدينة التأريخة للخطر.

وعبرت المصادر عن قلق بالغ ورعب وفزع من استهداف المقاتلات الجوية للتحالف العربي للمدينة مواقع الإنقلابيين في المدينة القديمة. 

ويأتي هذا الإجراء الذي اتخذه المسلحين الإنقلابيين في وقت تواصل فيه القوات الحكومية تقدمها صوب مديرية زبيد لتحريرها بعد أن طهرت الأربعاء كامل مدينة التحيتا المجاورة.

يذكر أن مدينة زبيد هي إحدى المدن اليمنية المسجلة في قائمة التراث الإنساني العالمي منذو العام 1993م  وتعهدت الحكومة اليمنية آن ذاك بالعمل على المحافظة عليها بإعتبارها إرث إنساني يخص العالم أجمع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص