الحوثيون يعلنون رسميا سبب انفجار السفينة التركية في الحديدة ويكشفون حمولتها

 

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الاربعاء، بسبب الانفجار وقع في سفينة تركية الاسبوع الماضي قبالة ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وقال رئيس ما يسمى برئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثي محمد علي الحوثي، إن ما تردد منذ ثلاثة أيام أن سفينة تركية تحمل مساعدات إلى ميناء الصليف انفجرت من الداخل كذبة يروجها انصار التحالف.

وأضاف في تغريدة له على تويتر" الحقيقة بعد التحري انها سفينة تتبع التاجر فاهم (تاجر قمح )، وطيران التحالف هو من قام بقصفها ومن ثم سحبها."

وقال ان اعلان التحالف بانها انفجرت من الداخل من أجل التغطية على الحصار لان القمح يريدون حصاره منذ أول عاصفة الحزم، إن ان جمعية القمح قامت بحمايته وفقا له.

وكان ناطق التحالف العربي تركي المالكي، قال يوم الاثنين، إن التحالف يحقق في أسباب الانفجار الذي وقع في سفينة تركية كانت قبالة ميناء الصليف بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأكد المالكي خلال مؤتمر صحفي عقده، بالرياض، أن «إحدى سفن التحالف البحرية تلقت بلاغا من قائد السفينة التركية إنجي إنيبولو الساعة 23:15 مساء الخميس، الموافق 10 مايو الجاري بوجود فتحة في منتصفها من الجهة اليسرى من الداخل إلى الخارج دون أن يعلم الأسباب».

وأوضح أن «السفينة التي كانت تحمل 50 ألف طن من القمح وقادمة من روسيا، كانت في رصيف الانتظار بميناء الصليف بالحديدة وعلى إثر ذلك، طلب التحالف من السفينة الخروج من منطقة الانتظار لهدف سلامة السفن الأخرى، ثم قامت قوات التحالف البحرية بعرض المساعدة، لكن قائدها قال إنه ليس بحاجة لذلك وإن طاقم السفينة بوضع آمن».

وقال التحالف يوم السبت، إنه تلقى بلاغا من ربان السفينة التي تحمل اسم إنجي إنيبولو أفاد بظهور فتحة في وسط السفينة على الجانب الأيسر.

وقال التحالف في بيان إن قوات التحالف أجرت معاينة للحادث وزارت السفينة ووجدت انفجارا من الداخل إلى الخارج.

وأضاف أن الربان قال إنه لا يعلم سبب الأضرار. وسحب التحالف السفينة لاحقا إلى ميناء جازان السعودي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص