التحالف المدني يعقد الإجتماع التأسيسي النهائي في محافظة تعز ، ويقر عضوية نحو 45 مكون (تفاصيل وصور)

 

 

ايهاب الشرفي / تعز / الخبر21

في إطار السعي لتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل ، وبمشاركة العديد من المكونات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني و النقابات العمالية ، والمبادرات الشبابية ، عقدت اللجنة التحضيرية المصغرة ، المكلفة بإقرار الصيغة النهائية للائحة التنظيمية والبرنامج المرحلي العام ل"التحالف المدني لتسير وتفعيل مخرجات الحوار الوطني" إجتماعها التأسيسي السابع ، الذي عقد صباح اليوم الخميس بمقر مبادرة مساهمون بمحافظة تعز ، وسط اليمن برئاسة الأستاذ أنور ذياب .

وفي افتتاح الاجتماع رحب رئيس اللجنة التحضيرية  المصغرة بالمشاركين في الإجتماع التأسيسي النهائي  .. معربًا عن شكره لكل الاعضاء المشاركين ، وخصوصا مبادرة "مساهمون" التي كان لها الدور الأبرز في احتضان الاعمال التأسيسية والتحضيرية للتحالف المدني ، والجهود التي بذلتها لإنجاح اجتماعات التحالف.

 

من جانبه الأستاذ الصحفي حسان الياسري قال في كلمته" إن العمل الجماعي المشترك هو الركيزة الرئيسية لتحقيق التقدم في شتى المجالات ، واذ ان بلادنا تمر في مرحلة صعبة ومنعطف تاريخي خطير ، تحتم علينا التكاتف وتكثيف الجهود وتوفير الإرادة الحقيقية للتعاون بين ابناء المجتمع الواحد للدفع نحو تحقيق السلام والوئام بين مختلف الأطراف اليمنية ، تحت مظلة مخرجات الحوار الوطني الشامل التي اجمع عليها كل اليمنيين  ".


وفي ذات السياق عبر الحاضرون عن سعادتهم البالغة بالتقدم النوعي ، والخطوات الثابته التي ينتهجها التحالف المدني وسعيه نحو تحقيق أهداف سامية للوطن والمواطن ، كما دعى المشاركون المجتمع المدني والأطراف السياسة الى دعم التحالف والالتفاف حوله ، حتى يحقق الأهداف المرجوة للشعب اليمني ، مشددين على ضرورة تعزيز التكامل الاجتماعي والسياسي للنهوض بالدولة في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها وفقا لما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني الشامل .

 

كما اقرت اللجنة التحضيرية المصغرة وبموافقة جماعية ، العضويات المكونة للتحالف و الفصل فيها وتحديدها وذكرها بالإسم والصفة ، والتي ضمت نحو 45 مكون من منظمات المجتمع المدني ومبادرات شبابية وهيئات وجمعيات ونقابات ومكونات شبابية ونسويه ومؤسسات مجتمعية وخيريه وتوعية وغيرها من المكونات الشعبية .


حضر الإجتماع نحو 27 مراقبا ، و رئاسة وأعضاء اللجنة المصغرة ، وممثلين عن المنظمات والهيئات والمؤسسات ومنسقات المجتمع المدني ، وعدد من الصحفيين والإعلاميين لتوثيق ونقل مقررات الإجتماع .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص