انقلاب أرضي محتمل قد يدمر البشرية !!


أعلن دانييل بيكر، مدير مختبر الفيزياء الجوية والفضائية في جامعة كولورادو بولدر، أن أقطاب الأرض على وشك الانقلاب وفي حال تم الأمر، ومن المرجح أن تصبح بعض المناطق على كوكب الأرض “غير صالحة للحياة”، وذلك من خلال ضرب شبكات الكهرباء.


 
وتمتلك الأرض نواة منصهرة تولد مجالا مغناطيسيا قادرا على حماية كوكبنا من الرياح الشمسية المدمرة، ويمتد المجال المغناطيسي على بعد آلاف الأميال في الفضاء، حيث تؤثر المغناطيسية على كل شيء، بما في ذلك الاتصالات العالمية وشبكات الكهرباء، ولكن تأثير المجال المغناطيسي، ذو الأهمية الكبيرة للحياة على الأرض، تراجع بنسبة 15% على مدى الـ 200 سنة الماضية، وكما يدعي العلماء، قد يكون الأمر علامة على أن أقطاب الأرض على وشك الانقلاب.

وتشير أحدث بيانات الأقمار الاصطناعية، وفق ما نقلته “روسيا اليوم” إلى أن التغير أو الانقلاب القادم قد يكون وشيكا، وتسمح هذه الأقمار الاصطناعية للباحثين بدراسة التغيرات في تركيب النواة الأرضية، حيث يتولد المجال المغناطيسي، وتشير ملاحظاتهم إلى أن الحديد المنصهر والنيكل يتسربان خارج جوهر الأرض.

وفي حال حدث التحول المتوقع، فإن الرياح الشمسية ستكون قادرة على تشكيل ثقوب في طبقة الأوزون.

ويمكن أن يكون هذا التأثير مدمرا للبشرية وشبكات الكهرباء، بالإضافة إلى تغيير مناخ الأرض بشكل جذري، والتسبب بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان.


 شارك انقلاب أرضي محتمل قد يدمر البشرية !! انقلاب أرضي محتمل قد يدمر البشرية !! انقلاب أرضي محتمل قد يدمر البشرية !! انقلاب أرضي محتمل قد يدمر البشرية !!

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص