أحلام مسافرة..!!

أحلام مسافرة..!!

- ميثاق توفيق
اصدحي بصوت العصافير النائمة ، فهناك ارواح تنتظر
اهازيجك بشغف حلقي هناك اسمعي تلك التعرجات الصماء واصوات الضجيج المتسلل من الافق البعيد اسمعيهم أنك قادمة وانك الأحلام المسافرة.
  
ايتها الاحلام المتراكمه: ارحلي في سماء الكون حلقي دون جواز سفر او تذكرة رحيل، لاتلزمك المطارات و صالات الإنتظار ، ولا شبابيك المعاملات الطويلة ولا تاشيرة العبور فقد اذنت لكي بالتحليق و انتي تعشقي الأسفار.

ايتها الأحلام: تسربلي بالإخضرار واخلعي ثوب الحداد الذي اخفى ملامحك البريئه واظفى عليك تجاعيد الشيخوخة المبكره ، فما زالت رحلتك تحتاج منك جرعات من الصبر والتحدي والإرادة، ايتها الأحلام : تقدمي الصفوف بحزم فساحات المعارك الساخنة حصن ومساكن للابطال. 

ايتها الأحلام المقيدة: اقطعي عناقيد الامل، من  جذور الأوجاع المتفرعه على سفوح الأرواح المنتظره، واختاري عالم يخلوا من البراكين الثائره ، والحمم  المتناثرة التي احرقت كل جميل .. لا تقتربي من  تلك الادخنة كي لا تموهه امامك حقائق الصور في الأماكن  البعيدة.

ايتها الأحلام العاطشه: امطري بغيثك المتدفق على رؤوس البائسين وافزعيهم من سباتهم العميق .. لعل قطراتك الباردة تثبت الأقدام المهزوزه  دوتعيد تماسكها كاالتربة المزروعه بعدالتصحر، لعل غيثك يجلب العزيمة المعتقلة ظلما" بسجون الأبرياء.

ايتها الاحلام الشاردة: لاترضخي للعابرين ، ولا ترعبك افلام  السائحين، افرشي سجادك الاحمر فوق أمواج بحرك بهدوء  ولا تتذمري ان داهموك القراصنة ليلا" او هاجمتك حيوانات  الغابه ،يكفي ان تطعمي احد الاسود اوالكلاب ليكون لك رفيق وحارس.
 
ايتها الأحلام الثائرة: مجدي النهار الذي تكملين فيه خطاكي وتباشرين فيه درب الترقب والاستكشاف، عانقي بعمق الشجر  التي تجدينها امامك، وتظللي تحت اوراقها  اذا ما ارتسمت حرارة الشمس على خدك الحسن، فشعاعها  المتلون سيرسم ملامحك غدا كلوحة فنية تجسد ادق تفاصيل حياتك.
 
ايتها الأحلام الصامته: استيقضي ولاتاخذك الآمال الرماديه ،اكملي المشوار وان تعثرتي كرحالة يلهث عطشا" في الصحراء  ينتظر قطرات المطر، استيقضي فالنوم بعد الوصول اجمل بكثير، حتى وان انحنى كتفك من ثقل حمولته فسيستقيم.

ايتها الأحلام  الساميه: تسلحي واحذري جيدا" انياب المتربصين، فاياديهم ستهرع لهز وسحب السلم من تحت اقدامك قصد اسقاطك،  وايادي اخرى ستظهر فجاة لتصافحك بعد عناء الوصول فخذي بجعبتك الكثير من الكروت الحمراء .. لتوزعيها لهم. 

ايتها الأحلام المهاجره: سانتظر وصولك بشغف العاشقين وفرحة العائدين الى اوطانهم، ساحتضنك احتضان الام لطفلها، وسابكيك بكاء الساجدين لربهم كيف لا افعل ذلك وقد شيعتك الايام ودفنتك بتابوت الغربة  ظنا"منها ان انفاسك قداعتلت الى باريها الذي سيرعاك في الارض وفي السماء.

السبت 20 يونيو 2020م