السعودية تبدأ تصنيع طائرة انتونوف الأوكرانية خلال أشهر

 

 

أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد، أنها ستبدأ بإنتاج طائرة انتونوف 132 الأوكرانية في الربع الأول من عام 2017، وأن هناك بضع دول وشركات تريد شراء هذه الطائرة.


وكشف خالد الحصان، المشرف العام على البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في العاصمة الرياض، عن إنجاز نحو 80% من مشروع خط تصنيع الطائرة بنسبة 100% في السعودية.


وقال المسؤول السعودي لصحيفة “الوطن” المحلية، “سيتم في الربع الأول من عام 2017 الإعلان عن تدشين خط إنتاج متكامل في مدينة الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي”، مشيرا إلى أن بضع دول وشركات كبرى تقدمت بطلبات شراء للطائرة.

 

وأرجع الحصان، سبب هذا الإقبال إلى تميز الطائرة بانخفاض نسبة استهلاكها للوقود، إذ بلغت نسبة خفض حرق الوقود 45% من المنتج القديم، إضافة لسرعة التحليق الجوي والسعة التخزينية. موضحا أن طائرة أنتونوف 132 بنيت على طائره قديمة، إذ كان هناك قصور في أداء الطائرة أنتنوف 32، كما أن بها تقنيات غير محدثة في قمرة القيادة والمحركات وأنظمة الهيدروليك، والحريق، والأوكسجين.

 

وأشار إلى أن الطائرة الحالية، تعتبر حديثة وستدخل سوق المنافسة بكل أطيافه العملياتية، إذ إنها تتميز بمعدل استهلاك وقود منخفض، وقمرة قيادة رقمية حديثة جدا، ومحاكاة أرضية في التدريب والصيانة، ومن الممكن أن تستخدم كطائرة مدنية للركاب بعد حصولها على الشهادات اللازمة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص