هجوم إلكتروني على منشآت كهربائية إيرانية يتسبب بانخفاض إنتاج النفط

 

 

تعرضت المنشآت الكهربائية في محافظة خوزستان جنوب إيران ، اليوم السبت، إلى هجوم إلكتروني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة ذات الغالبية العربية.

وقال نائب وزير الطاقة الإيراني “هوشنك فلاحيان” لوكالة أنباء محلية، إن “المنشآت الكهربائية في محافظة خوزستان تعرضت لهجوم إلكتروني لم يُعرف حتى الآن مصدره”، مضيفًا أن “الهجوم أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المحافظة”.

ورجح فلاحيان، أن تتم إعادة التيار الكهربائي في عموم مدينة الأهواز، مركز محافظة خوزستان، خلال الساعات المقبلة بعد صيانة المرافق الكهربائية التي تعرضت لهجمات سيبرانية.

وفي سياق متصل، أعلن “بيجن علي بور” الرئيس التنفيذي لشركة نفط الجنوب في الأهواز، عن انخفاض إنتاج النفط الخام بسبب انقطاع التيار الكهربائي في المدينة.

وقال علي بور لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “انقطاع التيار الكهربائي بمدينة الأهواز، أدى إلى خفض إنتاج شركة النفط الوطنية إلى 300 ألف برميل”.

وكان رئيس مؤسسة الدفاع المدني الإيراني، العميد غلام رضا جلالي، ذكر في تصريحات صحفية في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن المؤسسات والمنشآت الإيرانية معرضة لهجوم إلكتروني.

وتعد شركة “Ashiyane Security Center” من الشركات المتخصصة في مجال أمن المعلومات التابعة للحرس الثوري الإيراني، التي تهاجم بين الحين والآخر مواقع اسرائيلية وأمريكية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص